جامعة أم القرى
جامعة أم القرى
عن الجامعة
نبذة عن الجامعة
الهيكل التنظيمي للجامعة
استراتيجية جامعة أم القرى 2027
المواقع الجغرافية للجامعة
إدارة الجامعة
رئيس الجامعة
الوكلاء
العمادات
الإدارات
الكليات
الكليات الطبية
كلية الطب
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية طب الأسنان
كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية
كلية الصيدلة
كلية التمريض
الكليات العلمية والهندسية
كلية العلوم
كلية الهندسة والعمارة
كلية الحاسبات
الكليات الشرعية والإدارية
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية
كلية الدعوة وأصول الدين
كلية الإدارة والإقتصاد
كلية الدراسات القضائية والأنظمة
كليات العلوم الإنسانية والتربوية
كلية اللغة العربية وآدابها
كلية التربية
كلية العلوم الاجتماعية
معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها
الكلية التطبيقية
كلية التصاميم والفنون
معهد اللغة الإنجليزية
كليات المحافظات
كليات القنفذة
كليات الليث
الكلية الجامعية بالجموم
الكلية الجامعية بأضم
القبول بالجامعة
البحث والابتكار
مكتبة الملك عبدالله الجامعية
المعاهد البحثية
المجلات العلمية
الكراسي العلمية
الخدمات الإلكترونية
خدمات إدارية
التذاكر الإلكترونية
المسيرات الإلكترونية
الدورات والشهادات
الحجوزات والمواعيد
خدمات عامة
فهرس الخدمات الإلكترونية
بوابة التوظيف
بوابة التعاون
من راسلني؟
تواصل
المواقع الجغرافية للجامعة
الاستعلام عن المعاملات
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
التحقق من وثائق التخرج
التحقق من خطابات التعريف
حجز عيادات المركز الطبي
مستشارك الإلكتروني
موسوعة الشعر العربي
مقرأة جامعة أم القرى الإلكترونية
منصة البيانات المفتوحة
ادرس في السعودية
العودة لموقع الجامعة
عن القسم
نبذة عن القسم
الرؤية والرسالة والأهداف
كلمة رئيس القسم
لجان القسم لعام 1446
المستقبل المهني
ضمان الجودة
كلمة رئيس لجنة ضمان الجودة
لجان ضمان الجودة
أهم أدلة الجودة
وثائق ضمان الجودة
نماذج المجالس واللجان
برنامج البكالوريوس
رسالة وأهداف البرنامج
مخرجات تعلم البرنامج
خطة البرنامج 37
خطة البرنامج 44
وثائق البرنامج
توصيف مقررات خطة 37
نماذج التدريب التعاوني
أعضاء هيئة التدريس
الأدلة واللوائح الجامعية
أدلة ولوائح الطلاب
أدلة ولوائح أعضاء هيئة التدريس
الأسئلة الشائعة
المواقع الجغرافية
الاقتصاد
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
تسجيل الدخول
البريد الجامعي
العربية
English
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
البريد الجامعي
بريد المنسوبين
بريد الطلاب
العربية
English
البحث في الموقع
×
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
تذكرني لاحقاً
نسيتَ معلومات الدخول الخاصة بك ؟
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
شرح تسجيل الدخول الموحد
تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد
×
الاقتصاد
كلية الإدارة والإقتصاد
عن القسم
ضمان الجودة
برنامج البكالوريوس
أعضاء هيئة التدريس
الأدلة واللوائح الجامعية
الأسئلة الشائعة
المواقع الجغرافية
نبذة عن القسم
الرؤية والرسالة والأهداف
كلمة رئيس القسم
لجان القسم لعام 1446
المستقبل المهني
كلمة رئيس لجنة ضمان الجودة
لجان ضمان الجودة
أهم أدلة الجودة
وثائق ضمان الجودة
نماذج المجالس واللجان
رسالة وأهداف البرنامج
مخرجات تعلم البرنامج
خطة البرنامج 37
خطة البرنامج 44
وثائق البرنامج
توصيف مقررات خطة 37
نماذج التدريب التعاوني
أدلة ولوائح الطلاب
أدلة ولوائح أعضاء هيئة التدريس
الصفحة الرئيسية
الاقتصاد
الأسئلة الشائعة
المعيار الثاني: التعليم والتعلم لبرنامج البكالوريوس
ما معدل رضا الطلاب عن جودة المقررات؟
ارتفع تقييم الطلاب لجودة المقررات إلى 4.39 لعام 1444هـ.
كيف يضمن البرنامج اتساق المناهج مع احتياجات سوق العمل؟
تم تحديث الخطة الدراسية بعد التحول البرامجي لتشمل مسارات تتوافق مع سوق العمل.
ما دور الأنشطة اللاصفية في تعزيز التعلم؟
يقدم البرنامج أنشطة متنوعة تعزز الالتزام بالأخلاق الإسلامية والهوية الوطنية.
ما التغييرات التي أُدخلت على الخطة الدراسية بعد التحول البرامجي؟
تم إدراج التدريب التعاوني وزيادة عدد الساعات المعتمدة لتحقيق أهداف البرنامج.
كيف يتم تقييم توافق الخريجين مع متطلبات سوق العمل؟
يتم تقييم ذلك من خلال استطلاعات رأي أرباب العمل، التي أظهرت رضا بنسبة 4.5/5 في العام الأخير.
هل تشمل الخطة الدراسية مقررات تطبيقية؟
نعم، تم تضمين مقررات تطبيقية ومهنية جديدة لتعزيز المهارات العملية.
ما نسبة الطلاب المشاركين في الأنشطة اللاصفية؟
لم يتم ذكر نسبة محددة، ولكن الأنشطة اللاصفية جزء رئيس في تحقيق الهوية الوطنية والهوية الإسلامية.
كيف يتم دعم الطلاب ذوي الإنجازات الأكاديمية المنخفضة؟
من خلال تقديم المساعدة التعليمية وإرشادهم أكاديميًا لتحسين أدائهم.
هل يتم تقديم دورات لتقوية اللغة الإنجليزية لدى الطلاب؟
هناك توصيات بتقديم دورات مكثفة في اللغة الإنجليزية قبل التخرج.
ما الإجراءات المتخذة لخفض معدل التسرب من البرنامج؟
تحسين الإرشاد الأكاديمي وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب.
كيف يتم قياس فعالية المقررات الدراسية؟
يتم قياسها من خلال استبيانات الطلاب ومراجعة الأداء الأكاديمي في الامتحانات.
ما دور التدريب التعاوني في الخطة الجديدة للبرنامج؟
التدريب التعاوني يُعد من الإضافات الجديدة بهدف تعزيز المهارات العملية لدى الطلاب.
هل يتم توفير فرص لتعلم متعدد التخصصات داخل البرنامج؟
نعم، يضم البرنامج مقررات مشتركة مع تخصصات أخرى مثل التمويل.
كيف يتم إعداد الطلاب للاختبارات المهنية؟
يتم توفير دورات تدريبية متخصصة تتناول المواضيع المطروحة في الاختبارات المهنية.
ما نسبة تحقيق أهداف التعلم المعلنة للبرنامج؟
يتم تحقيق 80% من الأهداف المعلنة وفقًا للبيانات الخاصة بالمخرجات التعليمية.
كيف يتم تحسين بيئة التعلم للطلاب؟
من خلال توفير التقنيات الحديثة والمرافق المحدثة لدعم الأنشطة التعليمية.
ما هي التعديلات المستقبلية المتوقعة في الخطة الدراسية؟
تضمين المزيد من المقررات التطبيقية، والتوسع في التدريب الميداني.
كيف يتم تحسين مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب؟
عبر دمج أنشطة تعليمية تعتمد على حل المشكلات والتطبيق العملي.
هل هناك خطط لزيادة عدد الورش التدريبية المقدمة للطلاب؟
نعم، يتم التخطيط لتوسيع الورش التدريبية لتشمل مهارات القيادة وريادة الأعمال.
عرض السجلات من
1
إلى السجل
19
المجموع
19
جار التحميل
×