جامعة أم القرى
جامعة أم القرى
عن الجامعة
نبذة عن الجامعة
الهيكل التنظيمي للجامعة
استراتيجية جامعة أم القرى 2027
المواقع الجغرافية للجامعة
إدارة الجامعة
رئيس الجامعة
الوكلاء
العمادات
الإدارات
الكليات
الكليات الطبية
كلية الطب
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية طب الأسنان
كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية
كلية الصيدلة
كلية التمريض
الكليات العلمية والهندسية
كلية العلوم
كلية الهندسة والعمارة
كلية الحاسبات
الكليات الشرعية والإدارية
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية
كلية الدعوة وأصول الدين
كلية الإدارة والإقتصاد
كلية الدراسات القضائية والأنظمة
كليات العلوم الإنسانية والتربوية
كلية اللغة العربية وآدابها
كلية التربية
كلية العلوم الاجتماعية
معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها
الكلية التطبيقية
كلية التصاميم والفنون
معهد اللغة الإنجليزية
كليات المحافظات
كليات القنفذة
كليات الليث
الكلية الجامعية بالجموم
الكلية الجامعية بأضم
القبول بالجامعة
البحث والابتكار
مكتبة الملك عبدالله الجامعية
المعاهد البحثية
المجلات العلمية
الكراسي العلمية
الخدمات الإلكترونية
خدمات إدارية
التذاكر الإلكترونية
المسيرات الإلكترونية
الدورات والشهادات
الحجوزات والمواعيد
خدمات عامة
فهرس الخدمات الإلكترونية
بوابة التوظيف
بوابة التعاون
من راسلني؟
تواصل
المواقع الجغرافية للجامعة
الاستعلام عن المعاملات
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
التحقق من وثائق التخرج
التحقق من خطابات التعريف
حجز عيادات المركز الطبي
مستشارك الإلكتروني
موسوعة الشعر العربي
مقرأة جامعة أم القرى الإلكترونية
منصة البيانات المفتوحة
ادرس في السعودية
العودة لموقع الجامعة
عن القسم
نبذة عن القسم
الرؤية والرسالة والأهداف
كلمة رئيس القسم
لجان القسم لعام 1446
المستقبل المهني
ضمان الجودة
كلمة رئيس لجنة ضمان الجودة
لجان ضمان الجودة
أهم أدلة الجودة
وثائق ضمان الجودة
نماذج المجالس واللجان
برنامج البكالوريوس
رسالة وأهداف البرنامج
مخرجات تعلم البرنامج
خطة البرنامج 37
خطة البرنامج 44
وثائق البرنامج
توصيف مقررات خطة 37
نماذج التدريب التعاوني
أعضاء هيئة التدريس
الأدلة واللوائح الجامعية
أدلة ولوائح الطلاب
أدلة ولوائح أعضاء هيئة التدريس
الأسئلة الشائعة
المواقع الجغرافية
الاقتصاد
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
تسجيل الدخول
البريد الجامعي
العربية
English
البحث في الموقع
المجتمع الجامعي
البريد الجامعي
بريد المنسوبين
بريد الطلاب
العربية
English
البحث في الموقع
×
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
تذكرني لاحقاً
نسيتَ معلومات الدخول الخاصة بك ؟
الاستعلام عن البريد الإلكتروني
شرح تسجيل الدخول الموحد
تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد
×
الاقتصاد
كلية الإدارة والإقتصاد
عن القسم
ضمان الجودة
برنامج البكالوريوس
أعضاء هيئة التدريس
الأدلة واللوائح الجامعية
الأسئلة الشائعة
المواقع الجغرافية
نبذة عن القسم
الرؤية والرسالة والأهداف
كلمة رئيس القسم
لجان القسم لعام 1446
المستقبل المهني
كلمة رئيس لجنة ضمان الجودة
لجان ضمان الجودة
أهم أدلة الجودة
وثائق ضمان الجودة
نماذج المجالس واللجان
رسالة وأهداف البرنامج
مخرجات تعلم البرنامج
خطة البرنامج 37
خطة البرنامج 44
وثائق البرنامج
توصيف مقررات خطة 37
نماذج التدريب التعاوني
أدلة ولوائح الطلاب
أدلة ولوائح أعضاء هيئة التدريس
الصفحة الرئيسية
الاقتصاد
الأسئلة الشائعة
المعيار الثالث: الطلاب لبرنامج البكالوريوس
كيف يتم دعم الطلاب لتحقيق أهداف التعلم؟
يتم تكريس الوقت والجهد لتوجيه الطلاب وتقديم الدعم الفعّال.
ما معدل استبقاء الطلاب بعد السنة الأولى؟
بلغ معدل الاستبقاء 99%، وهو نسبة مرتفعة في السنوات الأخيرة.
كيف يتم تحسين نسب توظيف الخريجين؟
من خلال دورات تدريبية وورش عمل وتأهيل الطلاب لسوق العمل.
كيف يتم تعريف الطلاب الجدد بحقوقهم وواجباتهم؟
يتم ذلك من خلال نشر اللوائح وعقد اللقاءات الإرشادية.
ما دور وحدة الخريجين في متابعة الطلاب بعد التخرج؟
تقوم الوحدة بجمع البيانات عن توظيف الخريجين والتحاقهم ببرامج الدراسات العليا.
هل هناك خطة لتوسيع قبول الطلاب في البرنامج؟
هناك توصية برفع نسبة القبول للشطرين في المستقبل.
ما نسبة الخريجين الذين التحقوا ببرامج الدراسات العليا؟
النسبة الحالية 9%، مع خطط لزيادتها في المستقبل.
كيف يتم تحفيز الطلاب للمشاركة في الأنشطة البحثية؟
يتم تنظيم ورش عمل ومبادرات بحثية لدعم الطلاب.
ما نسبة الطلاب الدوليين في البرنامج؟
نسبة الطلاب الدوليين محدودة وتمثل 8 من أصل 807 طالب في العام الحالي.
كيف يتم التعامل مع الفجوة بين شطر الطلاب وشطر الطالبات؟
هناك توصيات بزيادة الدعم لشطر الطالبات لتحسين الخدمات.
ما الإجراءات المتخذة لتحسين نسب التوظيف بين الخريجين؟
تشمل إقامة شراكات مع جهات التوظيف وتنظيم معارض وظيفية دورية.
كيف يتم تحديد احتياجات الطلاب المستجدين؟
من خلال مقابلات دورية واستطلاعات رأي تجمعها إدارة القسم.
ما هي خطط تحسين التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس؟
يتم ذلك من خلال قنوات إلكترونية مثل بوابة الجامعة وأوقات الساعات المكتبية.
كيف يتم التعامل مع الطلاب الدوليين لتحسين تجربتهم التعليمية؟
يتم توفير دعم إضافي من خلال جلسات إرشاد أكاديمي وبرامج تعريفية خاصة بهم.
ما دور الأنشطة اللاصفية في تعزيز مهارات الطلاب القيادية؟
تقدم الأنشطة اللاصفية فرصًا لتطوير مهارات القيادة وحل المشكلات.
ما آلية جمع بيانات حول رضا الطلاب عن البرنامج؟
ما آلية جمع بيانات حول رضا الطلاب عن البرنامج؟
عرض السجلات من
1
إلى السجل
16
المجموع
16
جار التحميل
×