مهام اللجنة:
- التنسيق مع إدارة الكلية ووكالة الجامعة للتطوير لإكمال عملية الاعتماد الأكاديمي بالقسم.
- نشر ثقافة الجودة بين الفئات المختلفة (أعضاء هيئة التدريس – الطلاب – الإداريين).
- إكساب الطالب المهارات التي يتطلبها سوق العمل ومتغيرات العصر.
- الإشراف على تطبيق معايير الجودة في وضع أسئلة الاختبار.
- تشترك اللجنة مع لجنة المناهج والخطط الدراسية فى:
- فحص ملفات توصيف وتقرير المقررات بشكل دورى سنوياً.
- مراجعة الخطط الدراسية والتأكد من استيفائها لجميع العناصر والمعايير المطلوبة سنوياً طبقاً لـــ NCAAA.
- تحديد آليات مناسبة لتطوير المناهج والمراجع.
آلية العمل:
تنقسم اللجنة إلى قسمين إحداهما في العابدية والأخرى في الزاهر، ويتم تكوين اللجنة من شطري الطلاب والطالبات،
تجتمع اللجنة مرة واحدة على الأقل شهرياً، وترفع تقريراً للقسم.
تشكيل اللجنة:
- يُؤخذ فى الاعتبار - عند تكوين اللجنة - أن تكون من ذوى الكفاءات والخبرات.
- أن تضم أعضاء هيئة تدريس من تخصصات مختلفة.
- أن تضم أحد أعضاء هيئة التدريس من جامعة أخرى (إن أمكن).