جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نبذة عن اللجنة


- 2016/11/13

مهام اللجنة: 

  1. التنسيق مع إدارة الكلية ووكالة الجامعة للتطوير لإكمال عملية الاعتماد الأكاديمي بالقسم.
  2. نشر ثقافة الجودة بين الفئات المختلفة (أعضاء هيئة التدريس – الطلاب – الإداريين).
  3. إكساب الطالب المهارات التي يتطلبها سوق العمل ومتغيرات العصر.
  4. الإشراف على تطبيق معايير الجودة في وضع أسئلة الاختبار.
  5. تشترك اللجنة مع لجنة المناهج والخطط الدراسية فى:
  • فحص ملفات توصيف وتقرير المقررات بشكل دورى سنوياً.
  • مراجعة الخطط الدراسية والتأكد من استيفائها لجميع العناصر والمعايير المطلوبة سنوياً طبقاً لـــ NCAAA.
  • تحديد آليات مناسبة لتطوير المناهج والمراجع.

آلية العمل:

تنقسم اللجنة إلى قسمين إحداهما في العابدية والأخرى في الزاهر، ويتم تكوين اللجنة من شطري الطلاب والطالبات،  

تجتمع اللجنة مرة واحدة على الأقل شهرياً، وترفع تقريراً للقسم.

تشكيل اللجنة:

  • يُؤخذ فى الاعتبار - عند تكوين اللجنة - أن تكون من ذوى الكفاءات والخبرات.
  • أن تضم أعضاء هيئة تدريس من تخصصات مختلفة.
  • أن تضم أحد أعضاء هيئة التدريس من جامعة أخرى (إن أمكن).
جار التحميل